لماذا هارتزي؟

كثيرون يسألون عن معنى هارتزي (Hartzy)! ولماذا وقع الاختيار على هذا الاسم؟

في البداية نحن لا نختار أسمائنا وهذه حقيقة ربما نستطيع أن نطبقّها هنا! سبب التسمية كان بسيط جداً وفي نفس الوقت معقد! حاولنا أن يكون اسم حلمنا ومشروعنا يحمل رسالة خفية! وأن يكون غريباً بقدر ما! وأن يكون مدعاة للتفكير به..

ماذا تعني هارتزي

 

وباختصار شديد كان الهدف من تجمعّنا الشبابي هو أن نقوم بتبسيط العلوم والمعرفة بشتى الطرق، سواء بمدوّنة نصية تفاعلية مقروءة، أو بفيديوهات تعليمية متخصصة تبسط المفاهيم، أو حتى بخدمات إلكترونية تُسهل لزبائننا التعامل بأفضل جودة وأقل سعر!

فكان الهدف إذن (تبسيط العلم والمعرفة) ولأن الوسيط الذي سينقُل رسالتنا هو وسيط تكنولوجي على شبكة الانترنت وبشكل عالمي قررنا أن يكون الاسم باللغة الإنجليزية وأن يُشتق من هدفنا ليكون بصورة مُبسطة بهذا المعنى: (From Hard to Easy) ومع بعض العمليات في الاختصار أصبحت (Hardtosy) ومع الدمج النهائي أصبحت (Hartzy)!

معنى هارتزي

قد يكون هذا التطوّر في المسمى مثاراً للدهشة! فالبعض يراه مغالاة في التفكير باسم مشروع عربي، وآخرون يفضلون أن يكون الاسم عربياً بما أن الجمهور العربي هو المستهدف! وآخرون يعتبرون هذا الاسم مدعاة للتفكير ومثير للاهتمام! وفي الحقيقة نحن نرى أن رسالتنا الأكبر هي فيما سنقدمه لكم من محتوى علمي ومعرفي يليق بكم!

هارتزي فكرة واعدة!

هارتزي فكرة شبابية واعدة ومشروع عربي يهدف إلى إثراء المحتوى العربي بالعلم والمعرفة بطريقة سهلة وبسيطة!

إننا في هارتزي نبسط العلم ونسخر طاقتنا لهذا الهدف الإنساني بالاشتراك مع المؤسسات والجمعيات التي تدعمنا بحب لخدمة العالم العربي المتعطش للمعرفة.

لا تهدف هارتزي إلى نشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات فقط، ولكننا تلامس كل أنواع العلوم والمعرفة لتقوم بصياغتها بشكل يسهل على الجميع فهمها وتداولها.

أسرة هارتزي تكبر بكم، وهي سعيدة للغاية لأنك تقرأ هذه النبذة البسيطة عنها.. والعبرة في معنى الرسالة التي سنقدمها لكم ولأجلكم